اظغط لايك وتابعنا

"سامسونغ" تتفوق على "أبل" في مبيعات الهواتف الذكية


بانكوك - د ب ا - اعلنت شركة متخصصة في أبحاث السوق اليوم الجمعة إن شركة "أبل" الأميركية استعادت تاج مبيعات الهواتف الذكية من شركة "سامسونغ الكترونيكس" الكورية الجنوبية خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وبفضل طرح جهازها الجديد "آي فون فور إس"، شهدت "أبل" ارتفاع مبيعاتها من الهواتف الذكية إلى 37 مليون جهاز خلال تلك الفترة. ولم تقدم "سامسونغ" أرقاما بالنسبة لعدد الهواتف الذكية التي تبيعها، لكن شركة "استراتيجي أناليتيكس" كشفت أن أرباح "سامسونغ" المعلنة اليوم الجمعة تشير إلى أن المبيعات بلغت 36.5 مليون جهاز بعد أن ارتفعت مبيعاتها من الهواتف الكذية بنسبة 30 في المئة على أساس فصلي. من شأن هذه المبيعات أن تمنح الشركة الكورية الجنوبية حصة سوقية نسبتها 23.5 في المئة أي أقل من منافستها الأميركية التي بلغت حصتها 23.9 في المئة.

وقالت "ستراتيجي أناليتيكس" إن "سامسونغ" احتلت المركز الأول لمبيعات الهواتف الذكية في الربع الثالث وجاءت أيضا في الصدارة بالنسبة للعام الماضي بأكمله، وقد باعت "سامسونغ" ما يقدر بنحو 97.4 مليون هاتف ذكي خلال العام وهو ما يزيد على مبيعات "آي فون" التي بلغت 93 مليون جهاز.

تخوض "سامسونغ" صراعا مع "أبل" للهيمنة على سوق الهواتف الذكية. فالشركتان تتنازعان بشراسة أمام المحاكم بشأن براءات اختراع التصميم والتكنولوجيا المستخدمة في هواتفهم الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية.

جاءت شركة "نوكيا كورب" الفنلندية في المركز الثالث بمبيعات بلغت 19.6 مليون هاتف ذكي في الربع الأخير ما يشكل 12.6 في المئة من هذه السوق منخفضة من 28.1 في المئة التي كانت تتمتع بها في العام 2010. وبالنسبة للعام الماضي، باعت نوكيا 77.3 مليون جهاز.
وعلى مستوى العالم، قفزت صادرات الهواتف الذكية في الربع الأخير من العام الماضي بنسبة سنوية بلغت 55 في المئة لتصل إلى رقم قياسي عند 155 مليون جهاز، بينما زادت في العام الماضي بكامله بنسبة 11 في المئة إلى 488.5 مليون جهاز. 

اتمنى مشاركة المدونة مع اصدقائكم ، لنتمكن من تقديم الافضل

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق