اظغط لايك وتابعنا

آلية جديدة للسفر عبر معبر رفح

آلية جديدة للسفر عبر معبر رفح

غزة - دنيا الوطن
اعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة عن آلية جديدة للمواطنين الراغبين بالسفر، مؤكدة أنها ستنظم عملية السفر وتخفف عن المواطنين عبء الانتظار منذ الصباح الباكر.

وأوضحت الوزارة أن المواطن الراغب بالسفر عليه التوجه إلى أحد مكاتب البريد لدفع رسوم شيك السفر ( 60 شيكل ) عن كل فرد يتجاوز عمره عامين فأكثر مصطحباً معه جواز سفره.

وقالت إنه بعد أن يدفع المواطن الرسوم بالبريد عليه أن يتوجه إلى مكتب تسجيل السفر(أبو خضرة – ومكتب بلدية دير البلح) مصطحباً الأوراق الثبوتية المطلوبة لتسجيل السفر بالإضافة إلى شيك السفر لكل فرد مطلوب حجز السفر له.

وبينت أنه بعد الخطوة السابقة سيحصل المواطن على تذكرة سفر صادرة من مكتب التسجيل محدد فيها تاريخ السفر ورقم الباص وموعد التواجد في مكان التجمع حسب موعد الباص المحدد، مما يرفع عن المواطن عبء الانتظار منذ الصباح الباكر وينظم عملية السفر.

وأشارت الداخلية إلى أنه يسمح للمواطن تغيير أو إلغاء حجز السفر بشرط أن يتم ذلك قبل يوم من تاريخ الحجز الفعلي المقرر سابقاً، وفي حال عدم سفر المواطن في التاريخ المحدد له ولم يتوجه مسبقاً لإلغاء الحجز أو تغيير موعده يعتبر عندئذ شيك السفر لاغياً ولا يمكن الاستفادة منه لاحقاً أو استرجاع قيمته.

ولفتت إلى أنه في حال إلغاء السفر للمواطن قبل موعد الحجز المقرر سابقاً له يمكن الاستفادة من شيك السفر له أو لغيره مرة أخرى دون قيود.

وأكدت وزارة الداخلية إلى أنه سيتم البدء بالآلية الجديدة للحجوزات من تاريخ 1 / 3 / 2012م.

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق