اظغط لايك وتابعنا

إيرادات أفلام العيد تبدد مخاوف المنتجين وتعيد ثقة السينمائيين




توقع سينمائيون ان تشهد الفترة المقبلة لصناعة السينما المصرية طفرة مع تقديم المنتجين لأفلام جديدة بعد النجاح الذي حققته الأفلام السينمائية التي عرضت خلال ماراثون عيد الأضحى.

وانطلق ماراثون العيد بـ 4 أفلام فقط بعد انسحاب 3 أفلام في اللحظات الأخيرة، حيث استقرت المنافسة على أفلام «إكس لارج» لأحمد حلمي ودنيا سمير غانم وإخراج شريف عرفة و«سيما علي بابا» لأحمد مكي وإخراج أحمد الجندي و«كف القمر» بطولة خالد صالح ووفاء عامر وإخراج خالد يوسف، و«أمن دولت» بطولة حمادة هلال وشيري عادل وإخراج أكرم فريد.

بينما خرج من السباق فيلم «واحد صحيح» بطولة هاني سلامة وإخراج هادي الباجوري و«عمر وسلمى 3» بطولة تامر حسنى وإخراج محمد سامي، و«بنات العم» بطولة أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو وإخراج أحمد سمير فرج.

وكانت الكوميديا هي الطابع المميز لغالبية الأفلام، حيث جسد حلمي في «اكس لارج» شخصية مجدي الذي يعيش في حالة وحدة كبيرة بسبب الزيادة المفرطة في وزنه، مما يضطره إلى الانطواء والاكتفاء بالعلاقات التي يقيمها من خلال غرف الدردشة على الإنترنت، ولا يوجد شخص قريب منه سوى خاله الذي يجسد دوره إبراهيم نصر ويسعى لإخراجه من هذه الحالة.

الفيلم تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج شريف عرفة، وقد اضطر أحمد حلمي إلى ارتداء ماسك وبدلة جلدية لإظهار حالة السمنة المفرطة.

ويقدم الفنان أحمد مكي في فيلم «سيما علي بابا» مجموعة من الشخصيات التي ظهرت في بعض أفلام السينما العالمية في إطار كوميدي، حيث يستعرض الفيلم حالة الخلافات بين أبناء الوطن الواحد وفكرة لمّ الشمل، وتنقسم أحداث الفيلم إلى جزأين، الجزء الأول تعود فيه شخصية حزلقوم مرة ثانية، وتدور أحداثه في كوكب «ريفو» في الفضاء، حيث يختطف حزلقوم ويتم إجراء تجارب خيالية عليه.

أما الجزء الثاني فهو بعنوان «الديك في العشة» وتدور أحداثه في مزرعة يجسد مكي فيها شخصية ديك يعيش وسط حيوانات المزرعة، يحميهم من الذئاب والضباع التي تحاصرهم، وتفرض إتاوات عليهم.

ويشارك مكي البطولة إيمي سمير غانم لأول مرة ولطفي لبيب ومحمد شاهين ومحمد سلام، ويعرض الفيلم في 85 دار عرض.

وفي إطار كوميدي يشاهد الجمهور فيلم «أمن دولت» لحمادة هلال الذي يجسد فيه شخصية «حسام» ضابط أمن الدولة الذي يجد نفسه مسؤولا عن أسرة مكونة من 5 أطفال ووالدتهم التي تتقلد منصبا سياسيا مهما وتدعى «دولت»، ويشارك البطولة سامي مغاوري وأحمد حلاوة والفيلم تأليف نادر صلاح الدين.

بينما ينتمي فيلم «كف القمر» للمخرج خالد يوسف إلى الدراما الاجتماعية من خلال شخصية «قمر» وفاء عامر الصعيدية التي تدفع بأولادها الـ 5 إلى مصر ليحققوا حلمها بإعادة بناء منزلهم من جديد، ولكن يفترق الأبناء بعد فترة قليلة ويفشل أخوهم الأكبر في جمعهم مرة أخرى ولكنهم يجتمعون في النهاية ليحملوا نعش والدتهم.

وقالت الممثلة اللبنانية تاتيانا إن الأفلام المعروضة حققت نجاحا جيدا في ظل ظروف الانتخابات والأوضاع المضطربة التي تمر بها مصر، مشيرة إلى أن «أمن دولت» حقق إيرادات تجاوزت 3 ملايين جنيه خلال العيد وهي أرقام جيدة جدا ومشجعة ومغرية لإنتاج أفلام جديدة في الفترة المقبلة.

وحقق فيلم «أمن دولت» في أول يوم عرض حوالي 600 ألف جنيه، بينما سجل أعلى إيراد له في ثاني يوم متخطيا حاجز الـ 700 ألف جنيه وتقريبا الرقم نفسه في اليوم الثالث والرابع بينما كان اليوم الخامس أقل الأيام حيث سجل إيرادات بلغت 474 ألف جنيه.

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق