اظغط لايك وتابعنا

عمرو دياب يدعم مليونية «اشتري المصري».. وزوار يردون: «ابدأ بنفسك»



غزة - دنيا الوطن
أعرب المطرب المصري عمرو دياب عن تأييده لحملة «اشتري المصري» التي دعت لها بعض القوى السياسية يوم الجمعة 16 ديسمبر، وقال عبر صفحته الرسمية بالفيس بوك: أدعو جميع المصريين الى شراء المنتج المصري يوم الجمعة، وذلك بهدف دعم الاقتصاد المصري. واعتبر دياب بحسب موقع «أم.بي.سي» أن تجاوب المصريين مع هذه الحملة هو الوسيلة لرفع اسم مصر عاليا، مضيفا: شراؤك للمنتج المصري والاستغناء الكامل عن المنتج الأجنبي يؤدي الى خفض معدل البطالة وزيادة معدل الاستثمار.

وفيما أشاد معظم أعضاء صفحته باهتمامه بالحملة، واعتبروا أن ذلك واجب كل فنان، دعاه آخرون لأن يعمل بما يدعو له.

وقالت مروة محمد: «بس هل يا ترى الفنان عمرو دياب هيشتري منتجات مصرية ولا إيه النظام». وناداه العضو «فريدم» باسم نجله عبدالله، قائلا: «ابدأ بنفسك يا أبو عبدالله.. ونحن من خلفك إن شاء الله.. المهم تبدأ».

واختارت ولاء مصطفى أن تناديه باسم الشهرة وهو «الهضبة» داعية إياه لأن يأخذ إجراء عمليا يبرهن فيه على حماسته للفكرة، وقالت: عايزينك يا هضبة تعمل كل ما بوسعك، تعمل حفل للمنتج المصري أو حفل لرجوع السياحة، أنتم اللي عليكم يا فنانين تعملوا ده إحنا عملنا ثورة لازم بشهرتكم تعملوا حاجة للبلد.

من ناحية أخرى، اهتم أعضاء بنوعية المنتج المصري، داعين دياب لأن يقول لهم ما هي المنتجات المصرية التي يمكنهم شرائها.

وسأل محمد نصر: «هو فين المنتج المصري ده.. يعني مصر بتصنع ايه.. حتى الشرابات مش بنصنعها».

وتجاوب مع هذا التساؤل آدم، الذي قال ساخرا: «مصر بتصنع بوكسرات حلوة أوي شكلها بيجنن».

وأخذت العضوة هدير حمدي التساؤل على محمل الجد، ووضعت قائمة بالمنتجات المصرية وأماكن الشركات والمصانع المشاركة في الحملة.

وكانت صفحات حملة «اشتري المصري» قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر» للتذكير بالدعوة لتشجيع المنتج المحلي، وهي المبادرة التي أطلقها الإعلامي البارز عمرو أديب في برنامجه «القاهرة اليوم».

ولاقت الحملة تأييد الكثير من الشباب وأصحاب المحال والشركات الكبرى الذين حرصوا على المشاركة بتخفيضات تبدأ من 10% على منتجاتهم، وتصل الى 40% لبعض المصانع، وتناقلت المواقع الإخبارية والاجتماعية أخبار تلك التخفيضات لتشجيع المنتج المصري وإنعاش الاقتصاد المتعثر.

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق