اظغط لايك وتابعنا

"أشارك" أول شبكة اجتماعية محلية تطلقها "راية" المصرية


القاهرة ، رويترز - على غرار مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل "فيسبوك" تعتزم شركة "راية لوسائل التواصل الاجتماعي" اطلاق شبكة اجتماعية جديدة على الانترنت لكن بنكهة مصرية تحت اسم "اشارك".

وقالت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء إنها ستطلق النسخة التجريبية لشبكة "اشارك" (OshareK) غدا الاربعاء لتتزامن مع الذكرى الاولى لثورة 25 كانون الثاني (يناير) التي اطاحت بالرئيس المصري حسني مبارك بعد 30 عاما في سدة الحكم. ولعبت مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر" دورا بارزا في حشد التأييد للثورة.

واضافت الشركة: "تجمع شبكة (اشارك) مجموعة من ابرز الخدمات والمميزات الموجودة في الشبكات الاجتماعية العالمية علاوة على مميزات جديدة تم تطويعها لتناسب طبيعة استخدامات واحتياجات الجمهور المصري". وتهدف هذه الشبكة إلى خلق حالة جديدة من التفاعل والمشاركة بين الانشطة التي تتم على شبكة الانترنت والواقع الحقيقي بين المستخدمين الذين يعيشون في نطاق جغرافي واحد. وستبدأ الشبكة في أربع محافظات مصرية هي الاسكندرية والدقهلية والمنيا وبورسعيد على أن يتم اطلاقها في بقية المحافظات تباعا خلال العام 2012.

وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة "راية القابضة" مدحت خليل: "فى ظل تنامي الدور الذي تقوم به شبكة الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص في تحريك ونقل الافكار والمبادرات كان التفكير في (أشارك) انطلاقا من مبدأ تشجيع مستخدمي الانترنت على أخذ مواقف جماعية ايجابية لخدمة مجتمعاتهم المحلية". وأضاف: "هدف شبكة (أشارك) أن تخلق حالة من التواصل بين الناس والمجتمعات والاماكن التي يعيشون بها بداية من الشارع والمنطقة والمدينة وصولا للمحافظة".

و"راية" لوسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أحدث كيانات شركة "راية" القابضة وتأسست في آب (اغسطس) الماضي. وتعمل الشركة على تطوير المحتوى الرقمي التفاعلي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق