اظغط لايك وتابعنا

مغنية أميركية تقاطع إسرائيل دعماً لفلسطين



نيويورك - ألغت نجمة الجاز الأميركية المغنية كاساندرا ويلسون حفلة كانت مقررة لها في تل أبيب هذا الاسبوع، معلنة انضمامها إلى حملة المقاطعة الفنية لإسرائيل.

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية امس، ان ويلسون ألغت حفلة في حولون في محافظة تل أبيب بعد مطالبات لها من ناشطين مؤيدين للفلسطينيين الإنضمام إلى حملة المقاطعة الفنية لإسرائيل.

وقال مدير مسرح حولون غي تيليم ان ويلسون المعروفة بصوتها الأجش كانت ستغني ضمن مهرجان "حولون" النسائي الدولي، أعلنت إلغاء الحفلة بعد أشهر من توقيعها عقداً للغناء في إسرائيل وبعد يوم واحد من تلقيها مستحقاتها الكاملة لقاء الغناء.

وأشار إلى أنه تحدث إليها مطولاً لإقناعها بالعدول عن قرارها ولكن من دون جدوى، وقال انه استنتج أن قرارها يأتي من رغبتها بدعم الحقوق المدنية للفلسطينيين بالرغم من أن التفسير الأول الذي قدمته له هو أنها قرأت أخيراً عن نية إسرائيل مهاجمة إيران وأنها خشيت على حياتها وحياة شعبها.

وبذلك تنضم ويلسون إلى مغنين وفرق سبق أن ألغوا حفلات لهم في إسرائيل لأسباب سياسية، بينهم العازفة الأميركية المعروفة باسمها الفني كات باور، إضافة إلى إلفيس كوستيلو وفرقة "البيكسيز" وفرقة الرقص البريطانية "كلاكسون" و"غوريلاز ياوند سيستم". وألغى كل من سانتانا وبيورك أيضاً حفلتيهما من دون شرح أسباب ذلك.

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق