اظغط لايك وتابعنا

البنك العربي يحصل على لقب أفضل بنك لتمويل المشاريع والبنى التحتية في منطقة الشرق الأوسط

البنك العربي يحصل على لقب أفضل بنك لتمويل المشاريع والبنى التحتية في منطقة الشرق الأوسط

منحت مجلة غلوبال فاينانس (Global Finance) العالمية البنك العربي مؤخراً لقب أفضل بنك لتمويل المشاريع والبنى التحتية في منطقة الشرق الأوسط، للعام 2012. وقد استحق البنك العربي هذه الجائزة نظراً لدوره الرائد في تمويل المشاريع في منطقة الشرق الأوسط وكذلك بناءً على مساهماته التاريخية  في  دعم نمو البنية التحتية في المنطقة. 

وتقدم هذه الجائزة كتقدير لأفضل أداء متميز في مجال الاستثمارات في أصول البنى التحتية الأساسية مثل المطارات والسكك الحديدية والموانئ وتوليد ونقل الطاقة وخطوط أنابيب النفط والغاز ومشاريع الطاقة المتجددة.

وقد اعتمدت مجلة غلوبال فاينانس (Global Finance)في اختيارها للفائزين على تحليلات من محللين مختصين ومصرفيين ومحاميين بالإضافة إلى خبراء في مجال التكنولوجيا،  إلى جانب مجموعة متنوعة من المعايير الخاصة والموضوعية من ضمنها الحصة السوقية والترتيب حسب القوائم المختصة و الابتكار في المنتجات والتفكير ومستوى خدمة العملاء المقدمة ومهارات التطبيق والرؤية المستقبلية.   

و في تعليقه على هذا الإنجاز صرح السيد نعمة صباغ، المدير العام التنفيذي للبنك العربي: "تسعى منطقة  الشرق الأوسط لزيادة قدرتها التنافسية في الاقتصاد العالمي، و يعد تمويل المشاريع مصدراً أساسياً  للتمويل طويل الأجل الذي من شأنه رفد عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة. وأضاف السيد صباغ: "وقد كان تمويل المشاريع و البنى التحتية ولا يزال يشكل ًمكوناً أساسياً لأعمال ونشاطات البنك العربي، حيث يواصل البنك التزامه نحو تمويل مشاريع البنية التحتية والمشاريع التجارية انطلاقاً من رؤية البنك لتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة ودعم طموحاتها." 

ومن جانبه قال السيد سامر التميمي مدير دائرة إدارة الإعمال المصرفية والاستثمارية للشركات في البنك العربي: "يعكس حصول البنك العربي على هذه الجائزة ريادة البنك على مستوى المنطقة باعتباره واحداً من البنوك الأكثر قدرة على تمويل مشاريع البنية التحتية الرئيسية في المنطقة." وأضاف السيد التميمي: " وترتكز إستراتيجيات تمويل المشاريع في البنك العربي على حصافة استخدام رأس المال من أجل تعزيز النمو المستدام بفعالية في الأسواق التي نتواجد بها."

و قد صرح السيد جوزيف جيارابوتو الناشر والمدير العام لمجلة غلوبال فاينانس: " على الرغم من صعوبة الأوضاع الاقتصادية والمالية التي تشهدها العديد من الدول في مختلف أنحاء العالم، يوجد العديد من المشاريع الجاري إنشائها وأخرى قيد التصميم. ويعد من استفادوا من تكاليف البناء الحالية المنخفضة والتكنولوجيا المتغيرة بالاستثمار في مشاريع البنية التحتية هم الرابحين على مر السنوات القادمة. إن الإنتاجية والكفاءة بحاجة إلى زيادة في نموها من أجل تعزيز النمو الاقتصادي الحاصل وتلبية الاحتياجات المستقبلية لسكان العالم."

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق