اظغط لايك وتابعنا

نتانياهو: إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها دون الرجوع لواشنطن


غزة - دنيا الوطن
اعلنت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان اضرابا عاما بدأ أمس في الساعة السادسة صباحا في الدولة العبرية ولا سيما في المستشفيات والمصارف والمطار الرئيسي، مشيرة الي انه سيستمر اربع ساعات فقط.

وقالت الاذاعة ان قرار السماح بالاضراب لمدة اربع ساعات اتخذته محكمة اجتمعت خلال الليل بعد فشل المفاوضات بين نقابة العمال المركزية الاسرائيلية الهستدروت ووزارة المالية حول شروط عمل الموظفين المؤقتين العاملين في القطاع العام.

وبررت المحكمة قرارها موضحة انه لم يكن امام الطرفين ما يكفي من الوقت للتفاوض وامرت باستئناف المحادثات علي الفور بين الهستدروت وارباب العمل بحثا عن حل لشروط عمل العمال المؤقتين وطالبت المحكمة الطرفين بابلاغها الخميس بما آلت اليه المحادثات.

بينما طالب نتانياهو في بيان مجلس الوزراء الهستدروت بالعودة عن قرار الإضراب اعتقد ان التوصل الي حل عادل ومسئول امر ممكن (...) علينا ان ندير اقتصادنا بمسئولية في وقت تهتز الاقتصادات الاوروبية بشكل خطير" وعلي الجانب الآخر حذر رئيس جهاز الموساد الأسبق الجنرال في الاحتياط "داني ياتوم" من خطورة التهديد النووي الإيراني، داعياً إلي توجيه ضربة عسكرية قاسية ضد إيران، واعتبرها الخيار الوحيد أمام إسرائيل في حال فشل العقوبات الاقتصادية من كبح الإيرانيين في المضي لتطوير السلاح النووي.

وردًا علي سؤال حول إمكانية قيام إسرائيل بضرب إيران بمفردها دون دعم دولي قال إن تل أبيب ستضطر للتحرك للدفاع عن نفسها، ولا أذكر أن أحداً من رؤساء الموساد لم يتحدث عن خطورة وجود قنبلة نووية بحوزة إيران وطبيعة الخطر الذي تشكله علي أمن إسرائيل". ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن مسئولين غربيين قولهم إن التقرير الذي توشك الأمم المتحدة عن الكشف عن تفاصيله بشأن برنامج إيران النووي والخاص بمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية يتضمن أقوي دليل حتي الآن علي أن الجمهورية الإسلامية قد عملت في السنوات الأخيرة لتطوير تكنولوجيا تفجير متطورة، والتي تستخدم في المقام الأول في تحريك السلاح النووي.

كما أشار المسئولون الذين لم تكشف الصحيفة عن هويتهم إلي أن التقرير يثير القلق من وجود نشاط في قاعدة عسكرية تسمي بارشين.. وأضافوا أن الخبراء حددوا هيكلا هناك يعتقد البعض أنه كبسولة لاختبار ما يسمي بجهاز التفجير الداخلي. ومثل هذه الأجهزة تستخدم في إحداث تفجيرات نووية. كما يتناول التقرير أيضا تفاصيل كيف تلقت إيران مساعدة من أحد العلماء الروس الذي كان يحاضر فيها، لكن لم يتضح ما إذا كان هذا العالم يعرف أنه يساهم في تطوير برنامج للتسلح النووي

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق