اظغط لايك وتابعنا

دخل التاريخ من اوسع ابوابه وقهر اسرائيل .. الطيبي ومريدور وقعا الاتفاق : الاسير الشيخ "خضر عدنان" ينهي اضرابه عن الطعام

دخل التاريخ من اوسع ابوابه وقهر اسرائيل .. الطيبي ومريدور وقعا الاتفاق : الاسير الشيخ "خضر عدنان" ينهي اضرابه عن الطعام

غزة - دنيا الوطن
اعلن الاسير خضر عدنان عن فك اضرابه اليوم الساعة السابعة مساء، داعيا كافة الاسرى المتضامنين معه والمضربين عن الطعام ان يفكوا الاضراب الساعة السابعة معه.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في خيمة الاعتصام امام منزل الاسير خضر عدنان في بلدة عرابة والذي سينهي يومه السادس والستين من اضرابه عن الطعام احتجاجا على سياسة الاعتقال الاداري، بحضور مدير نادي الاسير قدورة فارس ومحامي نادي الاسير جواد بولص وامين شومان من الهيئة العليا لنصرة الاسرى وعضوي الكنيست العرب احمد الطيبي ومحمد بركة.

واكد وزير الاسرى عيسى قراقع ان الاحتفال بيوم الاسير في السابع عشر من شهر نيسان سيكون على ارض عرابة لاستقبال الاسير خضر عدنان حيث سيتم الافراج عنه في ذلك اليوم.

واشار قدورة فارس الى ان الاسير خضر عدنان سيفك اضرابه اليوم الساعه السابعه مساء داعيا كافة الاسرى المتضامنين معه والمضربين عن الطعام ان يفكوا الاضراب الساعه السابعه من مساء اليوم.

واثنت الكلمات خلال المؤتمر على نضال الاسير خضر عدنان والذي دخل التاريخ من اوسع الابواب وستتحدث الاجبال القادمة عن المعركة التي خاضها الاسير، مؤكدة ان عدنان حقق انتصارا في معركته التي خاضها على مدى ستة وستين يوما من الاضراب عن الطعام.

واشاروا الى ان محاميه توصلوا الى اتفاق مع الادعاء العام الاسرائيلي يقضي بالافراج عن عدنان في شهر نيسان القادم مقابل انهاء الاضراب عن الطعام 
وسيبقى الاسير خضر عدنان في مستشفى زيف لتقديم العلاج اللازم له حيث حالته الصحية سيئة للغاية نتيجة الاضراب المتواصل وان الافراج سيتم بعد انتهاء فترة حكمه الاداري بعد شهرين، مؤكدين ان عدنان وافق على تعليق اضرابه عن الطعام.

بدورها قالت مصادر فلسطينية" ان اتفاق خضر عدنان تم ظهرا بين د. احمد الطيبي ودان مريدور والمحامي جواد بولص.

ورفض الدكتور احمد الطيبي رفض التعليق على الموضوع واكتفى بالقول ان الاسير سيفك اضرابه اليوم الساعة السابعة بعد ان انزلت المحكمة الاسرائيلية 3 اسابيع من حكمه .

وقال الطيبي " انه وخلال زيارة الاسير عدنان في المشفى كان شاحبا وضعيفا وخسر من وزنه 30 كغم ، وهذا ما وضع الجانب الاسرائيلي في انه اذا ما استمر الاسير بالاضراب فانه موته سيشعل فتيلا في المنطقة .


وكان الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية قد ذكر ان الاسير الشيخ خضر عدنان اعلن ظهر اليوم انهاء الاضراب عن الطعام الذي خاضه منذ اكثر من 66 يوما بعد ان قررت المحكمة العليا الاسرائيلية الافراج عنه بعد شهرين من ان بشرط الا تتجدد المعلومات حول قيامه بنشاطات معادية لاسرائيل وذلك حسب طلب النائب العام الاسرائيلي.

وقال وزير الاسرى عيسى قراقع ان المحكمة العليا قررت الافراج عن "خضر عدنان " بعد شهيرن اي بعد انتهاء حكمه الاداري على الا يتم تجديده فيما وافق الاسير خضر عدنان عن تعليق اضرابه عن الطعام.

وأوضح قراقع " أنه سيعقد مع رئيس نادي الاسير قدورة فارس مؤتمرا صحفيا عصر اليوم في بلدة عرابة قضاء جنين مسقط رأس الاسير خضر عدنان للإعلان عن تفاصيل قرار المحكمة الإسرائيلية بشأن الأسير عدنان.


وكانت الانباء تضاربت حول قرار الافراج عن الاسير خضر عدنان المضرب عن الطعام لليوم (66) حيث ذكر محامي الأسير "عدنان" ، جميل الخطيب أنه سيتم الإفراج عنه وذلك بعد أن انتصر على جلاديه في حين نفى نادي الاسير صحة هذه الانباء.

وقد أكد الخطيب في تصريحات صحفية: "لم تصلنا تفاصيل إلى الحظة عن كيفية إجراء الأمور، لكننا قد تأكدنا أن الإفراج سيكون من نصيب الأسير خضر عدنان".

من جانبه قال وكيل وزارة شؤون الأسرى والمحررين زياد أبو عين إن المحكمة العليا الإسرائيلية ستقرر اليوم الإفراج عن الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ 66 يوما ويرقد في مستشفى "زيف" بصفد في حالة صحية حرجة.

من جهته قال موقع القناة السابعة التابعة للمستوطنين ان الاسير خضر عدنان قهر الدولة لعبرية وان الدولة خضعت لشروطه رغم المعلومات المتوفرة لديها حول خطورته على امنها.

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق