اظغط لايك وتابعنا

"المُتوْتِرون" يواكبون الأحداث المصرية بمتابعة كبريات الصحف والمواقع



دبي - غادة شكري

بات تفاعل الشباب مع مواقع التواصل الاجتماعي مثل "تويتر" والـ"فيسبوك" في الآونة الأخيرة ملحوظ وفاعل بشكل كبير، حيث يتم تناول كافة الأحداث السياسية التي تشهدها سائر البلدان ومواكبة الأخبار والتطورات لحظة بلحظة على تلك المواقع عن طريق "التغريدات الصغيرة" ومتابعة كافة مواقع الأخبار والصحف للوقوف على كل ما هو جديد.

وفي غضون ذلك تربعت صحيفة الشروق المصرية على رأس قائمة المؤسسات الصحفية والشخصيات المصرية الأكثر متابعة على موقع الرسائل القصيرة "تويتر" بفارق كبير عن باقي المسجلين على الموقع الاجتماعي الشهير.


وبلغ عدد متابعي الصحيفة المصرية على موقع "تويتر" قرابة 180 ألف متابع، بينما جاءت الناشطة نوارة نجم في المرتبة الثانية بقرابة 131 ألف متابع، وبعد ذلك حلت صحيفة الأهرام المصرية حيث استطاعت تحقيق نحو 118 الف متابع، تلاها موقع مصراوي الذي حقق حوالي 69 ألف متابع.


وبات موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مكانا مفضلا للمشاهير والشخصيات العامة في مصر، خاصة بعد الثورة التي أثبتت قدرة مواقع التواصل على الدعم والحشد حيث ينضم إليه يوميا المئات.


وضمت قائمة الشخصيات الأكثر متابعة على "تويتر" العديد من الشخصيات الشهيرة التي لها علاقة قريبة بالأحداث السياسية، ومن بينها الدكتور نبيل العربي أمين عام الجامعة العربية، الذي حقق بدوره نحو 40 ألف متابع على حسابه على "تويتر".


كما تضمنت القائمة عددا من الناشطين المصرين الذين شاركوا في ثورة 25 يناير وحققت حساباتهم أيضا عددا لابأس به على موقع التواصل الشهير.


twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق