اظغط لايك وتابعنا

الاحتلال يعتقل مدون وصحفي فلسطيني من نابلس

الاحتلال يعتقل مدون وصحفي فلسطيني من نابلس

نابلس - دنيا الوطن
اعتقلت قوات الاحتلال الاسرئيلي صباح اليوم المدون الصحفي والباحث الإعلامي أمين أبو ورده خلال اقتحامها لمنزله في منطقة شارع القدس شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

القوات الإسرائيلية داهمت المنزل في الساعات الاولى من فجر اليوم الأربعاء، حيث قاموا بتحطيم الباب الرئيسي للمنزل، ومن ثم اقتحموا شقة أبو وردة، وطلبوا منه أن يرتدي ملابس على نفسه، ومن اخبروا ذويه بأنه معتقل وأنه سيتم اقتياده الى معسكر حواره جنوب المدينة.
ويعمل الصحفي ابو ورده والذي يعد لرسالة الدكتوراه في الاعلام مراسلا لعدد من المواقع الاعلامية والصحفية، ومنها شبكة فلسطين الاخبارية.

واستنكر المدون منير الجاغوب اعتقال المدون ابو وردة الذي كان له بصمات واضحة في التدوين في فلسطين .

وقال الجاغوب أن ابو ورده اصدر كتاب حديثا عن دار الفتح للدراسات والنشر في عمان حول “أثر المواقع الإلكترونية الإخبارية الفلسطينية على التوجه والانتماء السياسي” .

ويوصي ابو وردة في كتابه بضرورة إلتزام المواقع الالكترونية الإخبارية بأدنى حدود المهنية، والموضوعية في تعاطي المعلومة وتناول الحدث، وإقرار ميثاق شرف بين المواقع الإلكترونية الإخبارية الفلسطينية من أجل تحديد طبيعة العلاقة فيما بينها، والبعد عن الشحناء، وترسيخ الانقسام، وتراشق الاتهامات، والابتعاد عن التمويل الأجنبي المشروط للمواقع الإلكترونية الإخبارية، لأن له انعكاسات واضحة على طريقة عمل تلك المواقع وسياستها الإخبارية، وبخاصة إذا كان التمويل من جهات حكومية غربية.

كما يوصي بابتعاد القائمين على المواقع الإخبارية عن استخدام مصطلحات تكفيرية أو تخوينية، بسبب خطورة ذلك على النسيج الاجتماعي والوطني، مع وجود حاجة ماسة لتحديد المصطلحات المستخدمة في الإعلام الإلكتروني، والابتعاد عن المصطلحات التي تحمل نبرة توتيرية، وتأجج الصراع الداخلي، وتسهم في زيادة الاحتكاكات، واستمرار حالة الشحناء في الساحة الداخلية الفلسطينية.

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق